استكمال أعمال الصيانة لشوارع مدينة الرياض خلال شهر سبتمبر لعام 2018م

قـامت أمـانة منطقة الريـاض ممثلة بالإدارة العـامة للتشغيل والصيانـة خـلال شهر سبتمبر لعام 2018م. بإعادة سفلتة العديد من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية في أحياء المدينة بمسطح إجمالي 874,418 م2، حيث تم إعادة سفلتة شوارع فرعية بمسطح إجمالي  539,706 م2وهو ما يعادل نسبة 62% من كميات الصيانة لأعمال الأسفلت، وشوارع رئيسية (الشوارع ذات العرض30م أو أكثر) وتقاطعات الشوارع الرئيسية  بمسطح إجمالي  226,235 م2، بما يعادل نسبة 26% من الأعمال خلال الشهر. وقيام فرق المعاملات بتنفيذ 108,477 م2.

تم تنفيذ أعمال الصيانة للشوارع الرئيسية وتقاطعاتها في شوارع كل من: شارع الرمال بحي ظهرة لبن، شارع شبرا وشارع شري بحي الازدهار، شارع ابن يوسف الكندي وشارع العقيق وشارع عبدالله العطار ومنطقة رقم 490202بحي العزيزية، شارع أشرف الهاشمي وشارع إبراهيم العسقلاني وشارع عبدالجليل القرطبي بحي الشفاء، شارع الصخرة الشمالية، شارع علي بن ابي طالب بحي الخالدية، شارع البكرية وشارع ذعراء بحي الفيصلية، شارع جنادة بن مالك وشارع سنان بحي طويق، طريق الربيع، شارع ابي معاذ الأنصاري بحي الربيع، شارع حاتم الناسخ وشارع جهينة بحي السليمانية، شارع الديون والديوان الملكي بحي الهدا، شارع الشيخ عمر بن حسين بحي المحمدية، شارع ام الحمام، شارع القوات الخاصة بحي المعذر الشمالي، شارع الخليل بن احمد بحي بدر وتقاطعات شوارع كلمن طريق الامام مالك مع طريق عرفات، تقاطع شارع الخليل بن احمد مع شارع عمارة بحي بدر، وكل من شارع نهاوند مع ينبع وشارع نهاوند مع عسير وطيبة مع ثقيف وضباء مع ضرما وعنيزة مع ضباء وينبع مع حلبي وعسير مع تبوك والوطن مع عسير وعسير مع حائل بحي ظهرة لبن، وشارع الأمير مشعل بن عبدالعزيز مع شرف الدين بن بدر بحي عرقة.

وانتشرت أعمال إعادة السفلتة للشوارع الفرعية في أحياء كل من السويدي الغربي، ظهرة البديعة، شبرا، سلطانة، الدار البيضاء، العزيزية، الحائر، بدر، الرمال، اليرموك، غرناطة، قرطبة، الديرة، الهدا، الخزامى، عرقة، طويق، الربيع، حطين، الغدير، المحمدية، العليا، الملك عبدالله، المروج، الروابي، النسيم الغربي، الريان.

أما ما يخص صيانة الأرصفة فقد اشتملت الأعمال على تنفيذ وصيانة البردورات والبلاط والإنترلوك فقد تم تنفيذ وصيانة ( 15,214 م.ط ) من البردورات بالإضافة إلى ( 1,250 م2 ) من البلاط , و تركيب وصيانة الإنترلوك بعدد 18,323 م2.

      أما أعمال الدهانات الأرضية والسلامة المرورية فقد تم استكمال دهان مسارات عدد من مقاطع وتقاطعات طرق وشوارع رئيسية بأطوال إجمالية (55,865 م.ط). واستبدال وتركيب حبات سيراميك بإجمالي (13,669 حبة) وعواكس أرضية بإجمالي (6,777 حبه).

وفيما يخص أعمال إعادة التأهيل والصيانة للأرصفة فقد انتشرت في أحياء العليا، السليمانية، النزهة، الملك عبدالله، الروابي، المونسية، الحائر، حطين، الصحافة، العارض، الندى، الياسمين، النرجس، الربيع.

 

image description