صيانةاكثر من مليون م2 من طرقات وشوارع مدينة الرياض خلال شهر يوليو 2018

قـامت أمـانة منطقة الريـاض ممثلة بالإدارة العـامة للتشغيل والصيانـة خـلال شهر يوليو لعام 2018م. بإعادة سفلتة العديد من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية في أحياء المدينة بمسطح إجمالي 1,354,473 م2، حيث تم إعادة سفلتة شوارع فرعية بمسطح إجمالي 781,424 م2وهو ما يعادل نسبة 58% من كميات الصيانة لأعمال الأسفلت، وشوارع رئيسية (الشوارع ذات العرض30م أو أكثر) وتقاطعات الشوارع الرئيسية بمسطح إجمالي 419,155 م2، بما يعادل نسبة 23% من الأعمال خلال الشهر. وقيام فرق المعاملات بتنفيذ 153,894 م2.

تم تنفيذ أعمال الصيانة للشوارع الرئيسية وتقاطعاتها في شوارع كل من: شارع الأمير فهد بن فيصل بن فرحان، شارع الأمير عبدالله بن مسعود، شارع النفود، طريق الامام سعود بن فيصل، شارع نهر النيل، دوار المملكة، تقاطع شارع عرفات مع تيماء، تقاطع شارع تيماء مع بن حجر، تقاطع شارع بيعة العقبة مع شارع البيان، تقاطع شارع الفضائل مع شارع يزيد بن مزيد، تقاطع شارع الفتح مع شارع وادي بيدة.

وانتشرت أعمال إعادة السفلتة للشوارع الفرعية في أحياء كل من ظهرة البديعة، شبرا، الدار البيضاء، العزيزية، الحائر، بدر، الشفاء، الرمال، اليرموك، النهضة، غرناطة، قرطبة، عليشة، الهدا، طويق، عرقة، العقيق، الندى، الصحافة، الربيع، النرجس، الغدير، التعاون، السليمانية، النخيل، المروج، صلاح الدين، النسيم الغربي، الريان، السلي، الفيحاء.

أما ما يخص صيانة الأرصفة فقد اشتملت الأعمال على تنفيذ وصيانة البردورات والبلاط والإنترلوك فقد تم تنفيذ وصيانة ( 11,452 م.ط ) من البردورات بالإضافة إلى ( 3,279 م2 ) من البلاط , و تركيب وصيانة الإنترلوك بعدد 9,025 م2، وانتشرت أعمال إعادة التأهيل والصيانة للأرصفة في أحياء العليا، الروضة، الدرعية، الشمال، المعذر، المغرزات، المصيف، الازدهار، النزهة، الملك عبدالله، المونسية، حطين، القيروان، الفلاح، الوادي، المحمدية، النخيل.

أما أعمال الدهانات الأرضية والسلامة المرورية فقد تم استكمال دهان مسارات عدد من مقاطع وتقاطعات طرق وشوارع رئيسية بأطوال إجمالية (7,810 م.ط). واستبدال وتركيب حبات سيراميك بإجمالي (7,020 حبة) وعواكس أرضية بإجمالي (4,441 حبه).

 

 

أعمال إعادة السفلتة<h/2>

 

أعمال إعادة تأهيل الأرصفة والممرات<h/2>

أعمال المطبات الاصطناعية واللوحات الارشادية<h/2>

 

 

صور لبعض الأعمال خلال الفترة<h/2>

image description